| 0 التعليقات ]

 

عقد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشركات العالمية الراغبة فى الاستثمار فى مصر والعاملة فى مجال الطاقة وإنتاج السيارات حيث التقى بالدكتور محمد عمار رئيس شركة 3y الالمانية العاملة فى مجال إنشاء وتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقال صالح أن الاجتماع مع الشركة الالمانية تناول خطة الشركة لإنشاء وتشغيل محطة توليد كهرباء عملاقة بطاقة إجمالية 3200 ميجاوات منها 1308 ميجاوات محطة بخارية و 8 محطات غازية وذلك على مرحلتين الاولى تصل إلى 1800 ميجاوات والثانية 1400 ميجاوات بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليارات يورو ، مشيراً الي ان هذا المشروع يعد احد اهم نتائج زيارة hلرئيس محمد مرسي لالمانيا خلال شهر يناير الماضي والتي تم خلالها دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين.

وأشار الوزير إلى أن توفير الطاقة أمر حيوى وأساسى لدى الحكومة حاليا ً لكافة القطاعات وأن هناك تدابير وآليات تم إتخاذها لتلبية إحتياجات القطاع الصناعى وخطط التنمية الصناعية المستهدفة لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على تشجيع وجذب استثمارات جديدة لإنشاء محطات توليد الكهرباء للمساعدة فى سد إحتياجتنا من الكهرباء بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف صالح أن الشركة الجديدة لديها امكانات كبيرة للبدء فى تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع خلال الستة اشهر المقبلة مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة على التنسيق مع عدد من المصانع الجديدة التى يتم إنشاؤها حالياً خاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة لتوفير الطاقة اللازمة لتلك المصانع من خلال المشروع الجديد .

وقال الدكتور محمد عمار رئيس شركة 3y الالمانية أن توجه الشركة للاستثمار داخل السوق المصرى جاء نتيجة للقاء الذي تم خلال زيارة الرئيس مرسي لالمانيا مع الشركات الالمانية والذي دعا خلاله الشركات للاستثمار في السوق المصري بالاضافة الي دراسات الجدوى الاقتصادية التي اجريناها حيث اكدت أن السوق المصرى فى مجال الطاقة والكهرباء سوق واعد ويتمتع بمميزات متعددة ، هذا فضلاً عن أن الشركة لديها رغبة قوية فى إقامة هذه الاستثمارات خلال وقت قصير خاصة وأن لدينا الامكانات التمويلية اللازمة لهذا المشروع .

واوضح أن المشروع سيعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة فى عمليات التشغيل وأفضل المصادر العالمية المتخصصة لتوفير المعدات والماكينات اللازمة لمحطات توليد الكهرباء الجديدة التى تسهم فى إنتاج الكهرباء من هذا المشروع بتكلفةاقل من الاسعار المتداولة حالياً .


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها