| 0 التعليقات ]








سيارات بلا سائق أو سيارات التحكم الذاتي هي سيارات تقود نفسها بنفسها ,ولشركة جوجل السبق في هذا الاختراع ولحق بالركب شركات السيارات الأكبر حول العالم مثل تويوتا وفورد وأودي، والتي إلى جانب كونها تجربة مستوحاة من قصص الخيال العلمي فهي تقدم العديد من المميزات. 

وليس الكل متفائل برؤية سيارة تقود نفسها.. حيث يرى البعض أنها لن تكون أكثر كفاءة من قيادة البشر وستساهم في تلوث أكبر للبيئة بالإضافة إلى المزيد من الازدحام ولكن مهلا، إن الوضع الراهن للسلامة والأمان في السيارات مأساوي ..كم حالة وفاة بسبب حوادث الطرق كل عام ؟ الأرقام مرعبة .. إذا حسبت العدد ستجد أن أعداد الضحايا قد يقارب عدد قتلى الحرب إن لم يتخاطاه! 

إذا كانت سيارات التحكم الذاتي ستقلل من هذا الرعب أعتقد أن التجربة تستحق أن نتحمل عيوبها إن وجدت، ويتوقع رئيس شركة فورد السيد/ بيل فورد الابن أن تظهر سيارات تعمل بنظام شبه تحكم ذاتي في الفترة ما بين 2017 و2025 وستكون بنظام تحكم ذاتي الكامل بعد عام 2025.

مزايا الاختراع :

أكثر أماناً لركابها 
يمكنك الوصول إلى مكان ما دون قيادة السيارة 
وتقيك المعاناة من أوجاع القيادة والتي تداهمك بعد قضاء يوم طويل في الزحام الذي يعد من أهم سمات العصر الحالي.

المصدر : ابتكار


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها