| 0 التعليقات ]




توصل فريق من العلماء اليابانيين بـ " المعهدالوطنى للعلوم الإشعاعية " إلى أدلة علمية تشير إلى أن الحرص على مضغ اللبان يساعد بصورة ملموسة فى إسراع آلية التفكير والمحافظة على إيقاظ الذهن

واعتمد العلماء فى النتائج المتوصل إليها على نظرية ترى أن مضغ اللبان يعمل على زيادة معدلات الشهوة وتحسين تدفق الدم إلى خلايا المخ والتى من شأنها أن تساعد آلية التفكيروهومايفسر كثرة تناول لاعبى كرة القدم والرياضيين بصفة عامة للبان أثناء المنافسات الرياضية .

وكانت الابحاث قد أجريت على مجموعة من المتطوعين تم إعطاء مجموعة منهم لبان للمضغ لفترة من الوقت خالى من أى نكهة حتى لا يتم تركيزهم فى التفكير فى النكهة فى مقابل مجموعة أخرى لم تقم بمضغ اللبان إلى جانب خضوع جميع المشتركين إلى إلتقاط صور بأشعة الرنين المغناطيسى للمخ لمعرفة التغيرات ومستوى النشاط الذى يطرأ على خلاياه عند عملية المضغ .

وشمل الاختبارالذى استغرق 30 دقيقة ضغط المتطوعين على زر بواسطة أيا من الابهام الايمن أوالأيسر وفقا لاتجاه السهم المبين على الشاشة أمامهم ليتم قياس مستوى سرعة التفكيروتوقدالذهن بينهم.

وكشفت النتائج المتوصل إليها زيادة ملحوظة فى نسبة اليقظة وتوقد الذهن عند مضغ اللبان إلى جانب تحسن ملموس فى مستوى الاداءالحركي.

وشدد العلماء على أن مضغ اللبان لنحو عشرين دقيقة يعمل على رفع معدل ضربات القلب وبالتالى زيادة تدفق معدلات الاوكسجين والموادالمغذية إلى خلايا المخ والتى من شأنها العمل على الاسراع بآلية التفكير وإيقاظ الذهن .



التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها