| 0 التعليقات ]




إنه صبي مصاب بالتوحد ولكنه فريد من نوعه فقد وجد ضالته في عمل فيديوهات علمية ، ويدعى (Jordan Hilkowitz) والذي أصيب بالتوحد منذ أن كان يبلغ من العمر 18 شهر، وقيل أنه لم يبدأ في الكلام حتى بلغ الخمس سنوات. 

حتى بدأت مواهب هذا الطفل بالظهور من خلال أشرطة الفيديو العلمية التي قدّمها، فدائماً ما كان يبدي اهتماماً للعلم وشعر أن هذا يمكن أن يكون متنفساً له لتحقيق اتصال أوسع مع الجمهور، وجاءت قناة (Jordan) تحت اسم " دكتور العلم المجنون" ولها مشاهدات تصل لأكثر من 2.4 مليون شخص حتى أنه أصبح من المشاهير المحليين المعروفين من قبل المهتمين بالعلم. 


كما أن الفيديوهات العلمية التي يقدمها ممتازة ولا تحتاج دائماً إلى كاميرا شديدة التطور أو إعداد أكثر تطوراً لتوصيل الرسالة بطريقة فعّالة، فدائما مايقوم (Jordan) بتقديم التجربة التي يتعين عليه القيام بها في كل حلقة، ويستخدم الأدوات المنزلية البسيطة لتحقيق تلك التجارب، والتي تتميز بأنها ممتعة، يمكن تكرارها، وتثير الاهتمام بين المشاهدين الصغار والكبار على حد سواء. 

ووفقاً لأم (Jordan) ومربيته (Tracy Laparulo)، فقد ازدهرت وتطورت مهاراته الاجتماعية منذ بدء القناة الخاصة به على موقع (YouTube)، فالطلاب مهتمين بالتعلم منه كما أنهم شغوفين على قدرته المبهرة في تسهيل التجربة وجعلها سهلة الفهم. 

فقد وجد دكتور العلم المجنون متنفساً له، وربما قد تكون هذه التجربة مصدر إلهام للآباء ومقدمي الرعاية للأطفال الذين يعانون من التوحد لبدء قنوات خاصة بهم، وفي الوقت نفسه ستبنى شخصياتهم كما حدث مع (Jordan) والتي نمت شخصيته على الإنترنت، وبات له فجأة أصدقاء في العالم الحقيقي . 

والآن أصبح من المشاهير في منطقة (Richmond Hills) في مدينة أونتاريو بكندا، هذه الشهرة لم تأتي من فراغ بل من الفيديوهات العلمية الشيقة التي اجتهد على إعدادها وتقديمها دكتور العلم المجنون.

المصادر
Doctor Madscience
عالم الابداع



التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها