| 0 التعليقات ]






هناك الكثير من الامراض التي تسببها القطط وتنتقل منها إلى الانسان ومن الامراض التس تسببها القطط كالتالي :

1- الأمراض الفطرية القوباء

ويقدر حوالي 40٪من القطط تحمل هذا المرض ويمكن انتقاله منها إلى الانسان وهو أشهر الامراض التي يمكن أن تنتقل من القطط إلى الانسان ويظهر ع جلد الانسان ع شكل حلقات حمراء تسبب الحكة تتسع تدريجيا .

2- التهاب ملحمة العين

ويكون بشكل في احمرار العين مع افرازات صديدية ويسهل علاجة في القطط والانسان بالقطرات والمراهم والوقاية تتمثل في غسل الايدي جيدا بعد ملامسة الطة عند إصابتها بالمرض وعدم السماح للقطة بالتنقل في المنزل والصعود ع فراش البشر وأماكن جلوسهم أثناء إصابتها بالمرض .

3- التهاب الحلق واللوزتين

فإن بعض القطط تحمل الميكروب السبحي الذي يسبب هذة الالتهابات والعلاج يكون بالمضادات الحيوية والوقاية تكون بعدم السماح للقططة بوضع فمها في الطعام أوشراب البشر .

4- النزلات المعوية .

فإن بعض القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا والكامليلوباكتر التي قد تنقل إلى الانسان وتسبب الاسهال والقيء والوقاية تكون بلبس القفازات عند تنظيف القطة وغسل الايدي جيدا بعد ملاعبتها وإبعاد القطة عن أماكن إعداد الطعام

5- عضة القطة

أكثر من 75٪من القطط تحمل في فمها ميكروب الباسيتوريللا الذي قد يسبب نوعا من الحمى وبعض القطط تحمل ايضا البكتيريا العنقودية وكذالك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط هذا بالاضافة إلى مرض السعار لذالك ينصح بطلب المساعدة الطبية العاجلة بأسرع وقت بعد حدوث العضة بالذات إذا كانت القطة من خارج المنزل أوكانت القطة منزلية والعضة عميقة وشديدة وذلك للتعامل مع الجروح والوقاية من النتائج المحتملة .


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها