| 0 التعليقات ]

 
 
وزير الكهرباء: روسيا تسهم في تطوير السد العالي لزيادة قدرته 300 ميجاوات وتدرس إمكانية مشاركتها في إقامة المحطة النووية المصرية

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن مصر طلبت من الجانب الروسي إرسال وفد من الخبراء الفنيين لتطوير أداء كفاءة السد العالي؛ حيث إن مصر قامت بالفعل خلال العشرة أعوام الماضية بالكثير من أعمال التطوير التي يحتاجها السد، وبقي فقط المحولات الرئيسية.

وأشار إمام فى تصريحات له حول نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي إلى روسيا ومباحثاته مع الرئيس فلاديمير بوتين، إلى أن نتائج أعمال التطوير المنتظرة بعد زيارة الخبراء الروس وتطبيق برنامج التطوير ستكون مهمة؛ حيث ستوفر 300 ميجاوات إضافية من الكهرباء على الإنتاج الحالي للسد.

وحول التعاون مع روسيا في مجال الطاقة النووية، أعلن الوزير عن الاتفاق مع الجانب الروسي على إرسال لجنة خاصة للوقوف على إمكانية مشاركتهم في إقامة المحطة النووية المصرية في الضبعة، بالإضافة إلى تطوير المفاعل التجريبي الذي أقامه السوفييت عام 1956، والمساهمة في البحث عن اليورانيوم في مصر؛ حيث إن الروس لديهم خبرة كبيرة في هذه المجالات.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها