| 0 التعليقات ]

ومن طابور العيش لطابور التموين يا قلبي لا تحزن.. ولكن تذكر دوماً أنه لا يأس مع الحياة، فقد أطلقت سلسلة مطاعم "كنتاكي" العالمية تطبيق جديد لمستخدمي الأي فون يسمح باختيار وشراء الطعام قبل وصولهم إلى منفذ البيع.. بإنجلترا، وهذا هو التطور الطبيعي لطابور العيش !
هذه تجربة جديدة ستطبق على نطاق ضيق مجرد عشرة مواقع فقط مختلفة في أنحاء المملكة المتحدة، وهي تتيح اختيار وجبتك المفضلة وحجزها عبر الهاتف الذكي، وبمجرد وصولك للمطعم ستأخذ طلبك مباشرة دون الوقوف في طوابير فلا داع للانتظار حتى 5 دقائق ، وإذا نجح الأمر سيطبق في جميع أنحاء المملكة والولايات المتحدة.

يحكى أنه يوجد تكنولوجيا مشابهة لها سابقة تسمى (mobile wallet) وكانت مستخدمة في "ماكدونالدز"، و"ستاربكس" وغيرها من محلات الوجبات السريعة والمطاعم الراقية ، وتعد إحدى التقنيات التي تعتمد على نظام الدفع عن طريق تحويل الأموال عير خدمات الهاتف.

وصرح مسئولي شركة (Airtag) التي قامت بعمل هذا التطبيق عبر هواتف الآي فون لمطاعم (KFC) أنهم يطمحون بأن تكون هذه التكنولوجيا الذكية تمثل 5% من المعاملات التجارية في سلاسل المطاعم العام المقبل، بينما تتوقع الشركة نمو هذه النسبة بشكل كبير في الأعوام المقبلة.

وستتوفر هذه الخدمة لمستخدمي الآي فون وعلى شبكة الإنترنت، كما سيكون بها خدمة الخرائط وتحديد الموقع لتحديد أقرب فرع للمطعم وطرق الدفع المختلفة سواء عبر الإنترنت أو غيرها، بالإضافة لإمكانية حفظ المنتجات المفضلة لديك وتفاصيل الدفع للرجوع إليها وقت ما تشاء.

ويمكن أيضا لمستخدمي هذه الخدمة التمتع بميزة حجز الطعام في أي وقت خلال اليوم والذهاب لأخذه مباشرة، وبمجرد وصولهم للمطعم سيقوم المستخدم بتسجيل إجراء وصوله ليعرّف فريق عمل المطعم بالوصول، فيبتعد عن طوابير الازدحام والذهاب مباشرة للخدمة السريعة لأخذ طلبه فورا دون أن ينتظر.

ويقول (Borrett) مدير تكنولوجيا المعلومات في المملكة المتحدة وأيرلندا لمطاعم كنتاكي أن هذه التقنية أو الخدمة الجديدة ستوفر لعملائنا السهولة والراحة حيث يعيشون حياة مزدحمة بشكل متزايد يوماً عن يوم. وأخيراً عزيزي المواطن ما هي مشكلتك في الحياة ؟!


المصدر : موقع ابتكار 


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها