| 0 التعليقات ]




توصل أحمد حسين غنيم وأحمد عباس الخولي، الطالبان بكلية الطب بجامعة المنصورة، إلى اكتشاف علمي قد يغير من خريطة علاج أمراض الكلى، حيث توصلا إلى اكتشاف نوع جديد من الخلايا الجذعية التي تم استخلاصها من نخاع العظام للفئران، تستطيع معالجة وإصلاح الالتهاب الكلوي الحاد الناتج عن التسمم البكتيري.
توصل الطالبان لهذه النتيجة بعد إجراء تجارب معملية على مجموعة من فئران التجارب، تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات تم حقنها، المجموعة الأولى بمحلول علمي تحت الغشاء الخارجي للكلى، والمجموعة الثانية ببكتيريا الإيشريشيا أكولاي، والمجموعة الثالثة بمزيج من المجموعتين وبعد 24 ساعة تم حقنهم بالخلايا الجذعية المستخلصة من نخاع العظام عن طريق الحقن الوريدي .
وبعد إجراء الفحوص المعملية والباثولوجية بعد سحب عينات دم وبول الفئران في اليوم الأول والثالث، وتم اكتشاف قدرة الخلايا الجذعية المستخلصة من نخاع العظام للفئران على علاج الالتهاب الكلوي الحاد الناتج عن التسمم البكتيري.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها