| ]




البعوض يحب ويكره 
============

البعوض لا يختلف على كرهه أحد، فالكل يشعر بأنه مؤذي بلدغاته 

الغادرة، ومثير للأعصاب بطنينه المتواصل حول الأذن، أما البعوض لديه مزاج مختلف إذا ما أراد أن يتحدث عن البشر فهو بكل صراحة وبدون إحراج يحب بعضهم، ويكره ويتجنب بعضاً آخر. 

وتلك الحالة المزاجية المختلفة للبعوض تأتي من رغبته في الطعام فكونه يحبك يعبر لك بذلك، بأنك وجبته المفضلة، ومن خلال لدغاته التي تأتي على حين بغتة، يقوم بأخذ بضع قطرات من دمائك. 

وإن دل ذلك على شئ فإنما يدل على كونك لا تمارس نشاط فعلي في الوقت الراهن، حيث أن أحدث الدراسات أكدت أن البعوض ينجذب إلى الكائنات البطيئة، كبيرة الحجم، أما الكائنات التي تتمتع بحيوية أمامه أو حجمها أقل، فهي أقل جاذبية ولا يلقى لها بال. 

ومن المعروف أن البعوض ولدغاته هو السبب فى العديد من الأمراض حول العالم من أشهرها الملاريا وفيروس غرب النيل، وتلك التي يصاحبها أعراض مؤلمة وفتاكة في بعض الأحيان منها آلام البطن، والاسهال، والحمى، وفقدان الشهية، والصداع، والغثيان، والطفح الجلدي، وتورم الحلق، والغيبوبة، وضعف العضلات، وتصلب الرقبة .. وغيرها. 

ويفضل أن تستخدم وسائل وقاية من تلك اللدغات المزعجة، أو أن تبقى نشيط وحيوي طول الوقت، لكن بخاخ طارد البعوض يبدو أسهل للجميع، أما إذا كنت تتبع حمية غذائية فإختار الحل الأول يبدو محفزاً.