| 1 التعليقات ]










أصبح الجميع اليوم يمتلك هواتف ذكية تستطيع أن تفهمنا ونتفاعل معها بشكل رائع، ولكن كم تمنينا أن نمتلك سيارة ذكية نتفاعل معها بالصوت والصورة مثلما نفعل مع الكثير من الأجهزة في حياتنا، هذا ما عملت شركة تويوتا للسيارات على تحقيقه في السيارة الحشرة حيث قاموا باستلهام الأفكار من ألعاب الفيديو.

السيارة الحشرة تستخدم تكنولوجيا "مايكروسوفت إكس بوكس 360 كينكت" (Microsoft’s Xbox 360 Kinect) حيث تسمح لصاحب السيارة في التحكم بالأوامر الصوتية، كما تحتوي السيارة على مكبر صوت ومراقب حديث للمساعدة في عملية التعرف على الصوت.


وتساعد تكنولوجيا كينكت أيضًا في اكتشاف الحركة، حيث تستخدم السيارة الذكية التكنولوجيا للإحساس باقتراب السائق وتشغل شاشات لتعرض رسالة ترحيب. وتعمل التحكمات أيضًا كمكون ذكاء صناعي فإذا شعرت السيارة أن السائق يهم بفتح الباب تقوم بفتحه بدلاً منه.


السيارة تعمل بالكهرباء ويمكنها أيضًا الاتصال بتطبيقات الهاتف الذكي لضبط مكيف الهواء وإقفال الأبواب وغيرها وهي مصممة لتسع شخص واحد فقط، إلا أنها صُنعت فقط لإثبات مبدأ، أي لعرض كل الإمكانيات التكنولوجية التي يمكن تحقيقها في وقتنا الحالي ولكننا سننتظر الكثير والكثير من السنوات لنرى مثل هذه السيارة في الأسواق.


التعليقات : 1

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها