| ]




ادعى حمدى وهبة، رئيس الهيئة العربية للتصنيع هذا الاسبوع ان مصر بدأت إنتاج ASN-209 نظام الطائرات بدون طيار متعددة الأغراض.


 وادعى أنه بالرغم من أن الطائرات بدون طيار ويتم حاليا بناء بالتعاون مع الشركة المصنعة دفاع الأجنبية، يتم تصنيعها محليا أكثر من 99٪ من مكونات. وادعى أن مع أحدث مشروع تصنيع، مصر تدخل في إلى المرحلة الثانية من كتلة ASN-209 الإنتاج. وقال إن طائرات بدون طيار الستة التي كانت قد بنيت خلال المرحلة الأولى هي مرحلة التشغيل الكامل في ظل القوات المسلحة المصرية.
تم تطوير طائرة بدون طيار بواسطة ASN مجموعة التكنولوجيا، التي هي وكالة متخصصة المركبة الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) البحوث والتطوير للشركة مقرها في الصين. ASN يدعي أن الطائرات بدون طيار بهم هي قادرة على أداء الاستطلاع الجوي، ومسح ميدان المعركة، موقع الهدف، وتدمير التحقق من صحة والتكيف نيران المدفعية. فهي قادرة على القيام بعمليات الوقت ليلا كذلك. وفقا لمسؤولين ASN، والطائرات بدون طيار قادرة على البعثات التي تتطلب منه أن يكون على الهواء بشكل مستمر لمدة تصل إلى 10 ساعة التعهد. الطائرات بدون طيار هو وجود مجموعة والتشغيلية من 125 كيلومتر، وقادر على الإشراف على مساحات واسعة جدا.

ادعى الرئيس أيضا أن مصر قد انتهت مؤخرا من تصنيع ما مجموعه 120 HONGDU JL-8 وسيطة طائرة المدرب والطائرات الخفيفة الهجوم. تم بناء الطائرات، والتي تم تطويرها من قبل الصين نانتشانغ طائرة شركة التصنيع، وتجميعها في مصر بموجب اتفاقات نقل التكنولوجيا. في المرحلة الأولى، تم بناؤها خلال الفترة 1999-2005 ما مجموعه 80 طائرة. صنعت ما تبقى من 40 طائرات خلال المرحلة الثانية، والتي حصلت على الانتهاء مؤخرا. وبالإضافة إلى القوات الجوية المصرية (EAF) والقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي (PLAAF)، والقوات الجوية الباكستانية (PAF) هو أيضا باستخدام JL-8 مدربين، حيث كما هو معروف كاراكوروم-8.

بالإضافة إلى JL-8، وEAF حاليا بتشغيل العديد من طائرات التدريب الأساسي والمتوسط ​​مثل امبراير EMB 312 توكانو، GROB G 115، وايرو L-39 الباتروس في أسطولها. ويستخدم أيضا طائرات هليكوبتر عسكرية OH-23 الغراب هيلر لتدريب طياريها.

المصدر:http://www.egyptdefence.com/egypt-starts-the-production-of-asn-209-uavs-92/#.UXeumFs_UXM.facebook