| 1 التعليقات ]




ناسا ترصد كوكبين يحتمل وجود حياة علي سطحيهما

نجح علماء الفضاء في رصد كوكبين يعتقدون أنهما أفضل عالمين مأهولين مرجحين فيما وراء المجموعة الشمسية, وذلك بالاستعانة بالتلسكوب الفضائي كبلر التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا.
ويدور الكوكبان حول نجم واحد, وتزيد علي سطحيهما احتمالات الحياة, وينضمان إلي قائمة تشمل نحو700 كوكب موجودة خارج مجموعتنا الشمسية تم اكتشافها منذ عام1995.
ويدور الكوكبان حول نجم يسمي( كبلر-62) ويقع علي مسافة1200 سنة ضوئية ضمن كوكبة القيثارة, والسنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء خلال سنة كاملة بسرعة300 ألف كيلومتر في الثانية الواحدة. ويزيد حجم كل من هذين الكوكبين عن كوكب الأرض بواقع مرة ونصف المرة ويرجح وجود مياه علي سطحيهما. وتشير نماذج الكمبيوتر إلي أن الكوكبين قد يكونان أجراما صلبة تتكون من الصخور والجليد وبجوارهما ثلاثة كواكب مشابهة تدور حول( كبلر-62) في مدارات قريبة من النجم, لذا فيرجح عدم وجود حياة علي سطح هذه الكواكب الثلاثة لارتفاع درجة الحرارة.
ويحتاج العلماء إلي تلسكوبات تفوق كبلر قوة, كي يتمكنوا من الوقوف علي مزيد من التفاصيل بشأن هذين الكوكبين.


التعليقات : 1

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها