| 0 التعليقات ]


كل منا يحلم بوظيفة معينه  ويبحث عنها ويعمل من اجل ايجادها  ولكل منا مواصفات خاصه فى وظيفته  التى يحلم بها  ولكن  جميعنا لديه مواصفت مشتركة  مثلا فى  العائد  المادى والراحه النفسيه والجسمانيه فى هذه الوظيفه والمناخ الجيد  فى العمل  وتوفير وسائل الرفاهيه والحياة الكريمه

وطبقا لهذه امواصفات 
قام موقع CareerCast.com المُتخصص في التوظيف بعمل دراسة بين لكل الوظائف المُتاحة هذا العام، وخرج لنا بالقائمة التالية كأفضل 10 وظائف فى العالم فى عام 2013

1. خبير شؤون التأمين:

 متوسط المرتّب: 7,300 دولار في الشهر



هو الخبير المسؤول عن دراسة التأثيرات المالية ونسبة المخاطرة في الأعمال التجارية. يحتاج العامل في هذا المجال لمهارات حسابية وإحصائية كبيرة.

2. مهندس الطب الحيوي:

 متوسط المرتّب: 6,800 دولار في الشهر



هو المجال الذي يجمع بين الطب والهندسة، وفيه يكون الدور الأساسي لمهندس الطب الحيوي هو العمل عن قرب مع الباحثين، الأطباء، ومسؤولي المبيعات لإنتاج حلول طبية مُجدية علمياً وتجارياً.

3. مهندس البرمجيات:

 متوسط المرتّب: 7,500 دولار في الشهر




في عالمنا الرقمي من الطبيعي أن نجد مهندس البرمجيات على رأس قائمة أفضل وظائف العام. ومع الاتجاه المتزايد للاعتماد على الحوسبة السحابية بات من الأساسيات في كل شركة وجود مهندس برمجيات حتى تواكب التطور.

4. طبيب السمع:

 متوسط المرتّب: 5,555 دولار في الشهر



يساعد هذا الطبيب مرضاه على معالجة مشاكل السمع، ومع زيادة نسبة الشيخوخة في المجتمع يتوقع زيادة الطلب على هذا المجال خلال الأعوام القادمة.

5. المُخطط المالي:

 متوسط المرتّب: 5,300 دولار في الشهر




ما الذي ستفعله بعد أن يمضي بك العمر وتخرج على المعاش وتصبح بلا عمل؟!.. ستحتاج حينها للمُخطط المالي الذي يساعدك على استثمار أموالك.

6. طبيب الأسنان:

 متوسط المرتّب: 5,600 دولار في الشهر



من منّا لم يمر على طبيب الأسنان!.. تقول أغلب التقارير أنه الوظيفة الأفضل على الإطلاق في المجال الطبي، ويتوقع زيادة نجاح هذا المجال بحلول عام 2020.

7. طبيب العلاج الطبيعي:

 متوسط المرتّب: 6,000 دولار في الشهر



يلعب خبير العلاج الطبيعي دوراً في زيادة سرعة التعافي من الأمراض.

8. طبيب العيون:

 متوسط المرتّب: 7,900 دولار في الشهر



يواجه بصرنا متاعب متزايدة نتيجة الاعتماد المتزايد على الأجهزة الرقمية، ما وفّر لأطباء العيون سوقاً مُربحة للعمل !

9. المُعالج الفيزيائي:

 متوسط المرتّب: 6,300 دولار في الشهر



يقوم المُعالج الفيزيائي بتأهيل المرضى وجعلهم قادرين على تحسين حياتهم. وهي مهارة تجمع بين الخبرة الفيزيائية والنفسية، وتزداد أهميتها بازدياد نسبة الشيخوخة بين السكان.

10. مُحلل نُظم:

 متوسط المرتّب: 6,400 دولار في الشهر



اكتسب محللو النظم أهمية متزايدة بسبب اتجاه مُعظم الشركات لنقل ملفاتها وأنظمة عملها إلى النظام الرقمي بدلاً من الأوراق والملفات القديمة.

كان هذا التقيم من وجهة نظر الموقع وطبقا لدراساته
فما رأيك انت  ؟ هل هذه حقا  أفضل وظائف فى هذا العام  ؟
وهل الوظيفة التى تحلم بها ضمن هذه القائمة ؟



المصدر

اتركوا لنا تعليقاتكم ......



التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخى الكريم تعليقاتك وارائك تهمنا جدا وتفتح للاخرين ابواب للمناقشات الهادفه والبناءة كما ان تعليقاتك تعكس مدى ثقافتك ورقيك فجعل دائما ارائك بناءة ومفيده وحاول ان تصل بها الى نتائج تفيد كل من يقراها